اختبار بطارية اللابتوب laptop battery test


لمعرفة أن بطارية الكمبيوتر اللابتوب هي خلية متعددة الخلايا ، يجب أن نعرف أولاً ما هي خلية البطارية. ربما لاحظت هذه الكلمة عند البحث عن مواصفات بطاريات اللابتوب أو أي جهاز الكتروني يحتوي على بطارية.
داخل بطاريات الكمبيوتر اللابتوب، والتي تتكون من شكل واحد وموحد ، توجد عدة بطاريات منفصلة تشبه البطاريات الكلاسيكية القابلة لإعادة الشحن المتوفرة في السوق، ولكن بأبعاد وأحجام وسعات تخزين أكبر. هذه البطاريات المنفصلة متصلة على التوالي أو على التوازي لتحقيق الجهد المطلوب.
يشير عدد خلايا بطارية الكمبيوتر المحمول إلى عدد البطاريات الموجودة في صندوق وحدة البطارية. على سبيل المثال ، البطارية أحادية الخلية اي يوجد داخل حجرة البطاريات بطارية واحدة. مع زيادة عدد خلايا البطارية ، يزداد وزن بطارية الكمبيوتر.

أسهل طريقة لتحديد عدد خلايا بطارية اللابتوب هي قراءة مواصفات بطاريته من موقع الشركة المصنعة على الويب. تأكد أن جميع الشركات المصنعة تلتزم بالإشارة إلى عدد الخلايا ومواصفات بطارية الكمبيوتر المحمول في قسم مواصفات المنتج.
في بعض الحالات قد يحتوي صندوق الكمبيوتر المحمول على مواصفات ، بما في ذلك مواصفات البطارية وكذلك عدد الخلايا.

هناك طريقة أخرى وهي استخدام البرامج المصممة لحساب سعة وعدد خلايا الكومبيوتر المحمول، والتي تعد بالطبع إحدى أسهل الطرق للأشخاص الذين هم على معرفة بهذه البرامج. من بين هذه البرامج BATexpert.

وهناك طريقة أخرى وهي استخدام أجهزة قياس خاصة لقياس جهد وسعة البطارية وتحديد العمر الافتراضي ولها وكفاءتها.

الطريقة الأخيرة والأسوأ بالطبع هي فتح حجرة البطارية وإحصاء عدد البطاريات داخل الصندوق ، وهو أمر غير موصى به بالطبع بسبب إمكانية التأثير على هيكل البطارية ويمكن للمحترفين فقط فتح الصندوق وإغلاقه وعدم إتلاف البطارية.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن البطاريات سداسية الخلايا تُستخدم حاليًا بشكل افتراضي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.






1 تعليقات

يسعدنا مشاركتك معنا

أحدث أقدم

اعلان بداية المقال

اعلان اخر المقال