كيف تختار أفضل حاسب محمول لك

هل تريد شراء كمبيوتر محمول “لابتوب” لك أو لاحد أصدقائك؟ هل تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال أو للدراسة؟
بكل تأكيد ستحتاج إلي جهاز بمواصفات قوية وعملية وسهل الاستخدام وتصميم جديد ووزن خفيف مع أقوى المواصفات.
إليك بعض النصائح يجب أن تأخذها بعين الإعتبار قبل الشراء:

لابتوب يقدم أداءً سريعا: يأتي أفضل لابتوب للأعمال غالباً بمعالج كور i5-7200U أو كورi5-7300U مع معالج رسوميات مدمج، لكن إذا كنت تخطط لتحرير الفيديو باحتراف أو العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد، فستكون بحاجة إلى معالج من الجيل السادس سواء كور i5 أو كور i7 مع بطاقة رسوميات مستقلة من نيفيديا.

شاشة بدقة 1080p على الأقل: من الصعب إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال يحسن من إنتاج عملك وتكون الشاشة ردئية، ابتعد عن الشاشات بدقة 1366×768 بكسل، واختر لابتوب يحمل شاشة بدقة 1920×1080 أو أكثر.

هارد ديسك SSD: إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر سريع فعلا، يجب أن تعتمد على قرص صلب من نوع SSD، والذي يوفر سرعة أكبر في التعامل مع البيانات كثيرا، هذا بالإضافة لفتح أسرع للتطبيقات وسرعة أكبر في التنقل فيما بينها.



بكل تأكيد عندما يريد شخص ما شراء لابتوب بمواصفات قوية يجب أن تكون البطارية مناسبة لهذه الفوة ولا تنفذ بسهولة في أثناء العمل، لذلك لاختيار أفضل لابتوب للأعمال أو للدراسة، عليك اختيار لابتوب يحمل بطارية تدوم لعدة ساعات، على الأقل 6 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

لابتوب يحمل منافذ كافية: لا أحد يحب أن يحمل العديد من الكابلات والأجهزة للتحويل بين منفذ وآخر، وذلك بسبب نقص وجود منافذ في اللابتوب، إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب لك، يجب أن يحمل المنافذ اللازمة مثل منفذ الشبكات السلكية Ethernet ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD (مثل بطاقات الذاكرة الخارجية للكاميرا)، هذا بالإضافة إلى منافذ USB كافية ومنفذ USB C ومنفذ HDMI.

لوحة مفاتيح جيدة: لا يوجد لابتوب جيد يمكن القول أنه أفضل لابتوب للشراء دون لوحة مفاتيح جيدة، حتى يوفر كتابة مريحة في أوضاع مختلفة مثل في أثناء السفر، ويفضل أيضا أن تكون لوحة المفاتيح مضيئة للعمل أثناء الليل وتدعم اللغات التي تعرفها.
كيف تختار أفضل حاسب محمول لك Reviewed by Kamel Alhomsi on 7:03:00 م Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري